Sgharna loading


تربية الطفل بين 4 و6 سنوات

بداية من 4 سنوات، يشعر طفلك بالسيطرة على قدراته العقلية ويبدأ في  حل المشاكل والصعوبات. ويحاول الحصول على ما يريد وهذا يدل على أن طفلك يتقدم وأنّ له شخصيّة. كما يتعلم طفلك في هذه السنّ أن العمل السيئ يؤدي إلى رد فعل سلبي وإلى العقوبة وأنّ العمل الجيّد ينتج عنه المكافأة، فاستعملي هذا السلاح بذكاء .


بداية من 5 سنوات  طفلك ينمو ويصبح أكثر استقلالا و أكثر تحمسا. يبدؤ طفلك في الاستمتاع حقا بالحياة و يتحمل أخطائه بنفسه و يعتقد أنك رائع جدا ويريد أن يكون مثلك و يقلدك في عديد الأشياء لذا وجب على الأولياء أن يكونوا قدوة حسنة وأن يراقبوا تصرّفاتهم الشخصيّة (تجنب الصّراخ، الشجار، التدخين، الكلام الفاحش...) فابنك يراقبك ويتعلّم منك كلّ شيء.

في سنّ الخامسة أيضا سيبدأ أبنك أو إبنتك في محاولة التأثير على محيطه و منع الملل وخلق جو من الفرحة و البهجة داخل الأسرة، لذا وجب التفاعل معه إيجابيا لأنّ ذلك يدعم شخصيّته ويجعله قياديّا.

كما يبدأ في التعلق بالدراسة إلى سن السادسة حيث يدخل الطفل إلى المدرسة و تبدأ حياته المدرسية و يبدأ في التعلق بأصدقاء جدد و يتأثر بهم و هنا يأتي دور الآباء في اختيار الرفيق الأمثل للطفل الذي سيكون له دور هام في تكوين طبعه وشخصيّته.

صغارنا : موقع هادف للأطفال للّعب والتعلّم

صغارنا موقع عربي للأطفال من 3 سنوات إلى 12 سنة يحتوي على أركان ترفيهيّة مثل ألعاب للأطفال في مختلف الأعمار وأفلام الكرتون والصور المتحرّكة للصّغار : توم وجيري، السنافر، ساسوكي ... ويحتوي الموقع على أسئلة في مادّة الرياضيات والجغرافيا و أسئلة في العلوم للأطفال في التعليم الإبتدائي. كما يمكّن الموقع الأطفال من حفظ القرآن الكريم والعديد من الأغاني والأناشيد إضافة إلى ركن تلوين للأطفال. يحتوي الموقع على نادي للأطفال يمكن من خلاله للأولياء تسجيل أبنائهم ومتابعة نتائجهم في مختلف المواد.

إنضمّ إلى نادي صغارنا

محتوى موقع صغارنا